مركز موفييت لأبحاث وعلاج السرطان هو منظمة غير ربحية، تأسس في العام 1986 في مدينة تامبا، ولاية فلوريدا. وهو المركز الوحيد في ولاية فلوريدا ضمن مجموعة المعهد الوطني للسرطان National Cancer Institute. إضافة إلى مقره الرئيسي ضمن حرم جامعة جنوب فلوريدا، يمتلك المركز ثلاث مقرات أخرى في مدينة تامبا، وتقدر مساحة الأرض مجتمعة بمليوني قدم مربع.

التخصصات الطبية:

يقدم المركز برامج علاج تشمل معظم أنواع الأورام السرطانية المعروفة ومنها:

يلخص المركز مهمته بـ “المساهمة في علاج السرطان والوقاية منه”، ويعمل على تحقيق نقلة نوعية في مجال رعاية مرضى السرطان من خلال “الخدمة، العلم، والمشاركة”. وكأحد المراكز المتخصصة ضمن المعهد الوطني للسرطان منذ العام 2001، يركز المركز على تطوير الأبحاث العلمية الناشئة حول مرض السرطان وتحويلها بشكل سريع إلى اكتشافات علمية تخدم المرضى. وإضافة إلى وسائل العلاج المعتمدة Standard Treatments، يقدم المركز وسائل علاج تحت التجربة Clinical Trials للحالات المتقدمة أو ذات التعقيد الشديد.

المهمة والرؤية :

لمزيد من المعلومات حول مركز موفييت، يرجى زيارة موقع المركز على الإنترنت www.moffitt.org

لمزيد من المعلومات حول المعهد الوطني للسرطان، يرجى زيارة www.cancer.gov

لمزيد من المعلومات حول التصنيف، يرجى زيارة موقع مجلة الأخبار الأمريكية www.USNews.com

يتلقى المركز أكثر من 328,000 زيارة سنوياً بما يجعله في المرتبة الثالثة على مستوى الولايات المتحدة، والأكبر في منطقة الجنوب الشرقي من حيث عدد المرضى. وقد قام المركز بإفتتاح مبنيين جديدين في العام 2003 في مقره الرئيسي نتيجة للتزايد المستمر في عدد المرضى الزائرين، كما يضم المركز أجنحة خاصة للمرضى المقيمين بسعة تقدر بـ 206 سرير. صنفت مجلة الأخبار الأمريكية USNews مركز موفييت كأفضل مستشفى في ولاية فلوريدا في مجال الأورام السرطانية منذ العام 1999 على التوالي، وقد تقدم هذا العام ثلاث درجات في التصنيف الوطني ليصل إلى المركز 16 على مستوى الولايات المتحدة، وذلك نتيجة لنسب الشفاء العالية، وطبيعة الحالات المعقدة التي يتم علاجها.